هل يجب الالتزام بإطار الوكالة ؟

نشر بتاريخ May 25, 2016

مع كثرة الإطارات المعروضة على موقع إستبنة، يتساءل كثيرون عن ما اذا كانت مسألة التمسك بإطارات الوكالة أمر ضروري أو يمكن تجربة إطار آخر.  

 

ويعتمد هذا الأمر على ما تحتاجه من السيارة، حيث أن الشركات المصنعة للسيارات تقوم عادة بتثبيت الاطارات التي تكمل مواصفات السيارة، فإذا كنت تقود سيارة فاخرة، فالأرجح أن المصنع قام باختيار إطار يتيح ثبات أعلى وهدوء في الصوت. بالمقابل، إذا كنت تقود سيارة رياضية فالأغلب أن الشركة المصنعة قامت بتثبيت إطارات تتمتع بتماسك قوي وتعامل أفضل مع الطريق.

 

لذلك، إذا كنت راضياً عن أداء سيارتك فإنه يمكن تركيب نفس نوع الإطارات التي قام بتركيبها المصنع، ولكن إذا كنت مثلا تريد المزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود من سيارتك الرياضية، فعليك أن تثبت إطار ذو مقاومة خفيفة للدوران. إطارات "تورنج" تقدم الراحة وانخفاض مستوى الضجيج، في حين تركز الإطارات فائقة الأداء على ثبات استثنائي.

 

وبشكل مختصر، فإن كل إطار يقدم تجربة مختلفة في القيادة، وإختيارك لنوع الإطار سينعكس على الجوانب التي تود تحسينها في تجربتك. لاننصح بالتغيير عن الموديل المثبت من قبل المصنع إن كنت راضٍ عن أداء السيارة ولا ننصح أيضاً بالإلتزام به إن كنت غير راضٍ على أداء السيارة، وهنا تتيح لك منصة إستبنة إستعراض كافة أنواع الإطارات وإختيار من ضمنها الإطار الذي يتيح لك أفضل تجربة قيادة.

play